البيئة تداهم مواقع صهر البطاريات في الماضونة

























البيئة تداهم مواقع صهر البطاريات في الماضونة
عمان
     داهمت فرق التفتيش التابعة لوزارة البيئة بالتعاون مع كوادر الإدارة الملكية لحماية البيئة ليلة امس مواقع حرق وصهر بطاريات المركبات المستعملة في منطقة الماضونة / محافظة العاصمة .
     وقال وزير البيئة د. ياسين الخياط أن هذا الإجراء جاء بناءاعلى معلومات تلقتها الوزارة بقيام بعض العاملين في هذا القطاع بأعمال حرق وصهر لبطاريات المركبات في مناطق مفتوحة وبطريقة مخالفة للقانون بإستخدام أفران خاصة  بهدف إستخراج مادة الرصاص منها في ساعات متأخرة ليلا .
     وأضاف وزير البيئة في تصريحٍ صحفي انه تمت المداهمة أثناء أعمال الصهر وجرى التحفظ على حوالي  (55) كيلوغرام من مادة الرصاص المصهور وضبط كافة الأجهزة وقوالب الصهر والأفران وكميات كبيرة من البطاريات المستعملة وضبط العاملين ليصار الى تحويلهم الى النائب العام .
     وقال الدكتور الخياط أن مثل هذه الأعمال تشكل خطرا كبيرا على الصحة العامة والبيئة خاصةً وأن مادة الرصاص والزيوت العادمة المستخدمة في أعمال الحرق تصنف على أنها من" النفايات الخطرة " بموجب القوانين والإتفاقيات الدولية . 
     وأكد وزير البيئة ان الوزارة لن تتهاون في متابعة وتعقب المخالفين وإتخاذ الإجراءات القانونية بحقهم بموجب القانون والتشريعات .


                                                         مكتب المستشار الإعلام​ي/ وزارة البيئة