وزير البيئة يلتقي وفدا من طلبة المدارس الرقمية الامريكية
















التقى وزير البيئة الدكتور ياسين الخياط في مكتبه اليوم الثلاثاء الموافق 11/4/2017 وفدا من طلبة المدارس الرقمية الامريكية في عمان،.

وقدم الدكتور الخياط شرحا تفصيليا عن مهام وواجبات وزارة البيئة لجهة المحافظة على البيئة والعمل على مأسسة العمل البيئي تشريعيا ورقابيا . كما تحدث عن الدور التوعوي والتثقيفي الذي تقوم به الوزارة للحد من الممارسات السلبية تجاه البيئة وتحديدا في الغابات والمتنزهات والأماكن العامة والتي كان آخرها الحملة الوطنية للنظافة التي نفذتها وزارة البيئة يوم السبت الماضي 8/4/2017 في كافة أنحاء المملكة تحت شعار " صرخة وطن – بيئتنا حياتنا " بالشراكة مع الوزارارت المعنية ومؤسسات المجتمع المدني والجمعيات البيئية والمجتمع المحلي .

وأجاب وزير البيئة على أسئلة وإستفسارات الطلبة التي تركزت حول تدوير النفايات غير المنزلية . مشيرا الى أن الوزارة ماضية الى الحد من إستخدام الأكياس البلاستيكية المتداولة وإستبدالها بأكياس قابلة للتحلل بموجب النظام الذي أقرته الوزارة مؤخرا والذي يمنح المصانع مهلة ثلاثة أشهر لتصويب أوضاعها وإنتاج أكياس صديقة بالبيئة .

وقال الدكتور الخياط : أننا نعلق آمالا كبيرة على طلبة المدارس والجامعات ليحدثوا التغيير الإيجابي في السلوكيات الخاصة بالتعامل مع البيئة بإعتبارهم "هم من يصنعوا التغيير" للوصول بالبيئة الى مصاف البلدان المتقدمة .​