فاعليات تشارك في حملة صرخة وطن

إربد 10 نيسان (بترا) - شاركت عدد من الفاعليات الرسمية والشعبية اليوم الاثنين، في حملة النظافة الشاملة التي أطلقتها وزارة البيئة ضمن مبادرة "صرخة وطن.. بيئتنا حياتنا.

ففي إربد شاركت عمادة شؤون الطلبة في جامعة اليرموك في مبادرة صرخة وطن، التي تهدف الى تعميق التوعية البيئية بين أفراد المجتمع، والمحافظة على نظافة الوطن، وضرورة التخلص من النفايات بالطرق السليمة، والتأكيد على أهمية زراعة الأشجار والعناية بها.

وأشارت نائب عميد شؤون الطلبة الدكتورة سناء العودات إلى أن 120 طالباً وطالبة من قسم علوم الأرض والبيئة في كلية العلوم، وقسم المعسكرات والجوالة في العمادة، شاركوا في الحملة التي شملت دوار الثقافة، ومسافة 3 كيلو متر من شارع البتراء.

وأكدت حرص الجامعة لإشراك طلبتها في مختلف الفعاليات الوطنية لتعزيز قيم الولاء والانتماء، ولا سيما ان الحملة تسعى إلى إشراك المواطن في تنظيف وحماية بيئته، والحد من الالقاء العشوائي للنفايات، وتعزيز سلوكيات المواطنين الايجابية تجاه البيئة.

واطلقت في مدرسة أم حبيبة الأساسية للبنات حملة نظافة عامة شملت مرافق المدرسة والساحات الخارجية والصفوف جميعها والشارع المؤدي لحديقة مكتبة الكرمل التابعة لبلدية اربد الكبرى، وكذلك الحديقة المجاورة للمدرسة نفذتها جميع طالبات المدرسة والمعلمات.

وشكرت مديرة المدرسة خلود أبو عاشور المعلمات والطالبات على اهتمامهم واستجابتهم لصرخة الوطن المتمثلة في نظافة المدرسة والساحات وأكدت أن تعميق العمل التعاوني والتطوعي في نفوس الطالبات من   شأنه أن يرسخ الإنتماء والولاء للوطن ولقائده وأن يخلق جيلا مثقفا واعيا.