إدخال خدمة المراقبة الجوية لرصد المخالفات البيئية
 








    ​​​​أعلن وزير البيئة د. ياسين الخياط إدخال خدمة المراقبة الجوية لرصد المخالفات البيئية في المناطق الصناعية والغابات في المملكة .

وأضاف الخياط في تصريح صحفي أن هذه التكنولوجيا الحديثة ستعزز البعد الرقابي والإشرافي لكافة مناطق المملكة للحد من المخالفات البيئية بمختلف أنواعها .


وقال الخياط أن الوزارة بالتعاون مع شركائها انتهت من إعداد كافة الترتيبات الخاصة بتشغيل  الطائرتين  (Drones) بحيث تتولى الإدارة الملكية لحماية البيئة تشغيلهما ، وتزويد وزارة البيئة بالمعلومات والصور ليتسنى للوزارة التحرك لإنفاذ قانون حماية البيئة الجديد وبالتالي الحد من المخالفات البيئية،  للمحافظة على عناصر البيئة في كافة أرجاء المملكة .


وأضاف الخياط أنه وبالتعاون مع الإدارة الملكية لحماية البيئة تم إعداد الترتيبات الخاصة بالمناطق والمساحات التي ستقوم الطائرتين بتغطيتهم وتحديدا البؤر البيئية الساخنة والغابات للحد من الإعتداء عليها ، وتحديدا التحطيب الجائر والحرائق في الغابات ، مشيرا الى أنه تم تمويل شراء الطائرتين من صندوق حماية البيئة  .


وأوضح  د . الخياط أن إستخدام هذه التكنولوجيا الحديثة تندرج ضمن توجه وزارة البيئة الرامي لإحكام الرقابة على كافة المنشآت الصناعية والحرفية والغابات والمتنزهات .

 

 

مكتب المستشار الإعلامي/ وزارة البيئة