تخطي أوامر الشريط التخطي إلى المحتوى الأساسي
تسجيل الدخول
تنقل لأعلى
أحدث الأخبار
      ورشة عمل بعنوان "تعزيز الشراكة بين وزارة البيئة والإدارة الملكية لحماية البيئة"       انضمام محمية فيفا الى قائمة "رامسار" للأراضي الرطبة       قانون حماية البيئة رقم 6 لسنة 2017       صور حملة صرخة وطن... بيئتنا حياتنا             لقاء إذاعة حياة F.M مع الاستاذ عيسى الشبول المستشار الإعلامي/ المتحدث باسم الحملة الوطنية للنظافة       وزير البيئة يلتقي وفدا من طلبة المدارس الرقمية الامريكية       «صرخة وطن».. حملة نظافة وطنية تطلقها «البيئة»       فاعليات تشارك في حملة صرخة وطن       Thousands join campaign to keep Kingdom litter-free       تحت شعار "صرخة وطن.. بيئتنا حياتنا" وزارة البيئة تطلق أضخم حملة للنظافة في المملكة       تحت شعار "صرخة وطن.. بيئتنا حياتنا" وزارة البيئة تطلق أضخم حملة للنظافة في المملكة       تحت شعار "صرخة وطن.. بيئتنا حياتنا" وزارة البيئة تطلق أضخم حملة للنظافة في المملكة       مقابلة معالي وزير البيئة مع الإعلامي طارق حامد             مقابلة معالي الوزير مع الإعلامي محمد الوكيل       وزارة البيئة: اعلان الثامن من نيسان يوم النظافة الوطني       Jordan signs climate change cooperation agreement with Bangladesh       National litter clean-up day to sweep Kingdom next week       توقيع مذكرة تفاهم بين وزارة البيئة الاردنية ونظيرتها البنغلادشية       مقابلة معالي الوزير للحديث عن حملة صرخة وطن       وزيري البيئة و الصحة يوقعان بروتوكولا خاصا بإدارة النفايات الطبية في المملكة و يحدد مهام و صلاحيات الجهات المعنية في كل الوزارتين       الخياط: تخصيص 10 عمال وطن لـ "زارا البحر الميت" قبيل القمة       الخياط: لا أكياس بلاستيكية ضارة بالبيئة بعد 6 أشهر       استمرار عرض المسرحية التوعوية البيئية "زعل وخضرا وبيئة خضرا" ضمن حملة كل الاردن بيتك حافظ على نظافته للمشاهدة للفصل الثاني       زيارة وزير البيئة لمنطقة الاغوار الجنوبية والبحر الميت للوقوف على الاوضاع البيئية فيها       معالي الدكتور ياسين الخياط وزيرا للبيئة
 ​كلمة الوزيرOfficial-PIC-Dr.-Yaseen-Khaayat.jpg


كلمة معالي الوزير

“   لم تعد البيئة حالة ترفيّة ،، تستخدم كمصطلح لضرورات المعرفة ، بل اصبح واقعا معاشا في معادلة التقدم والتنمية المستدامة .

وبالفعل فقد حظيت البيئة بمكانة بارزة ضمن وثيقة رؤية الاردن 2025 التي تمثل منهاج عمل الدولة خلال العقد المقبل.

ومن هذا المنطلق فإن الحفاظ على البيئة وصون عناصرها واستدامتها ينبغي ان يحظى باهتمام كافة المؤسسات العامة والخاصة على قاعدة المسؤولية المشتركة .

اننا ونحن نعيش زمن ثورة التكنولوجيا والاتصالات والرغبة الجامحة في الحصول على المعلومة . فإننا أمام تحد كبير يتمثل في ضرورة توفير المعلومات والبيانات لكافة شرائح المجتمع .

وهذا ما سنعمل جاهدين على توفيره من خلال هذا الموقع الذي نتطلع ان يشكل منبرا" للتفاعل وتبادل المعلومات والاقتراحات ووجهات النظرحول مختلف القضايا التي تهم قطاع البيئة ."

 
 


د. يـــاسين الخياط

وزيــــــــــــر البيـــــــئة



  
بدعم من