Logo 2 Image




وقعت في وزارة البيئة، اليوم الخميس، 6 اتفاقيات مع شركات عاملة في قطاع عزل المباني

وقعت في وزارة البيئة، اليوم الخميس، 6 اتفاقيات مع شركات عاملة في قطاع عزل المباني. وقع الاتفاقيات وزير البيئة نبيل مصاروة، ومن جهة شركات عزل المباني، مدراءها التنفيذيين، وبمنحة قيمتها 247 ألف دولار أميركي من صندوق مونتريال من خلال منظمة الامم المتحدة للتنمية الصناعية (اليونيدو).

وتهدف الاتفاقيات، إلى التخلص من 82 طناً من المواد الهيدروكلوروفلوروكربونية التي تؤثر على طبقة الأوزون والمناخ واستبدال هذه المواد بمواد الهيدروفلورو أولفينات، حيث تعتبر هذه المواد رفيقة بالبيئة ومستدامة، ولا تؤثر على طبقة الأوزون والمناخ.

يشار إلى أنه تم الانتهاء من تنفيذ المرحلة الأولى بمنحة قيمتها 1640 ألف دولار، والشركات التي استفادت من هذه المنح هي شركة الوطن والشركة الاردنية وشركة السهام وشكرة ابو عرجة وشركة الرفايعة وشركة درة الاسطول وسيتم الانتهاء من تنفيذ اتفاقيات المرحلة الثانية بنهاية كانون الأول 2021، وذلك وفقا للاتفاقية الموقعة ما بين الحكومة الاردنية واللجنة التنفيذية لإدارة صندوق مونتريال، ولغاية ضبط وقف استخدام واستيراد وإعادة تصدير المواد المستخدمة حاليا.

وبين مصاروة أن الوزارة حريصة على تعزيز التشاركية مع القطاعين العام والخاص، وتوفير الدعم التقني والتكنولوجي وبناء القدرات الوطنية لكافة القطاعات المستخدمة للمواد التي تؤثر على الاوزون والمناخ.

وأكد التزام الاردن بتنفيذ الاتفاقيات الموقعة مع اللجنة التنفيذية لإدارة صندوق مونتريال ومنظمة الامم المتحدة للتنمية الصناعية (اليونيدو) ووفقا للجداول الزمنية التي حددها بروتوكول مونتريال.

من جهتها، أشارت مديرة مكتب اليونيدو المهندسة سلافة مدانات إلى أن (اليونيدو) على استعداد تام لتوفير التمويل اللازم والدعم الفني والتقني لتمكين القطاعين العام والخاص من تنفيذ المشاريع وفقا لأحدث التكنولوجيا السليمة بيئيا، وتمكين الاردن من الوفاء بالتزاماته الدولية

 


كيف تقيم محتوى الصفحة؟