Logo 2 Image




شاركت وزارة البيئة اليوم الاثنين، في أعمال المؤتمر العربي الافتراضي للتنمية المستدامة 2021

شاركت وزارة البيئة اليوم الاثنين، في أعمال المؤتمر العربي الافتراضي للتنمية المستدامة 2021، تحت عنوان "إسراع العمل نحو خطة 2030 ما بعد كوفيد"، وتستمر أعماله حتى الأربعاء المقبل.

ويشكل المؤتمر الذي مثلت الوزارة فيه مديرة مديرية السياسات والتعاون الدولية المهندسة مها المعايطة، محفلاً عربياً للتداول بشأن أولويات التنمية المستدامة على نطاق المنطقة العربية، وسيكون فسحة للحوار لاستقطابه مشاركة واسعة ومتنوعة من مختلف العناصر الفاعلة في التنمية، اضافة الى الأوساط الحكومية والبرلمانية والأكاديمية، وشركات القطاع الخاص، والهيئات الحكومية الدولية والإقليمية، ومنظمات المجتمع المدني والشباب.

ويعرض المؤتمر في جلساته أهداف التنمية المستدامة لهذا العام، ويناقش التقدم المحقق، فيما سيعرض تجارب البلدان العربية المشاركة. يشار إلى أن المؤتمر العربي للتنمية المستدامة ينظم كل عام من قبل الإسكوا "لجنة الأمم المتحدة الاقتصادية والاجتماعية لغرب آسيا"، بالتعاون مع جامعة الدول العربية ومنظمات الأمم المتحدة الأخرى العاملة في البلدان العربية لمراجعة مسار التنمية المستدامة وتقييم مدى فعالية خطط وسياسات التنمية في الحاضر والمستقبل على هذا المسار


كيف تقيم محتوى الصفحة؟