Logo 2 Image




رعى وزير البيئة نبيل مصاروه اليوم الخميس، حفل تتويج الفائزة بالمحور البيئي الخاص بجائزة الشيخ الأخضر للأعمال المستدامة

رعى وزير البيئة نبيل مصاروه اليوم الخميس، حفل تتويج الفائزة بالمحور البيئي الخاص بجائزة الشيخ الأخضر للأعمال المستدامة، المهندسة الزراعية بمجال المياه والبيئة الاء ثلجي السعودي عن مشروعها The Smart Nursery.

والمشروع الفائز، هو مشتل مصغر يتم زراعة النباتات الطبية والعطرية فيه بطريقة الزراعة بدون تربة ليتم استغلالها في استخراج الزيوت العطرية ودمجها مع مستحضرات التجميل وعمل البهارات والتوابل، حيث سيتم توظيف النساء العاملات في المنازل بهذا المجال بتوزيع المشاتل بمختلف محافظات المملكة وتكمن الاهمية البيئية والسياحية من خلال اضافة نباتات مهددة بالانقراض وزراعتها في المملكة.

وأطلقت الجائزة ونظمت من قبل شركة مفاتيح التنمية المستدامة بالتعاون مع الشيخ عبد العزيز نعيمي الملقب بالشيخ الأخضر من الإمارات العربية المتحدة. وقال مصاروه، أن إطلاق هذه المسابقة، يأتي في إطار زيادة الوعي بمفهوم الاستثمار الاجتماعي، والعمل على انجاحه، من خلال الاستجابة السريعة للواقع البيئي والاقتصادي والاجتماعي الذي يعيشه شباب وشابات الوطن.

وأكد أهمية التشاركية مع شركة مفاتيح للتنمية المستدامة وجميع الجهات المختصة ومنظمات المجتمع المدني التي تعمل على تأهيل الكوادر الشبابية ورفع الوعي البيئي لدى الشباب وخلق سلوك إيجابي لديهم نحو الحفاظ على البيئة، وبناء قدرات الشباب في القضايا البيئية المختلفة ودعم برامجهم ومبادراتهم الخلاقة، لإعداد كوادر شبابية بمجال الحفاظ على البيئة وتأهيلهم لمواجهة الاخطار التي تواجهها.

وثمن الوزير المصاروه، جهود الشيخ الأخضر، على دعمه وتشجيعه لهذه المبادرة لتي تهدف الى إبراز قدرات وإمكانيات الشباب، عن طريق طرح جائزة مادية تدعم أفكارهم ومشاريعهم الصغيرة، التي سينطلقون منها وبعد تطويرها إلى خدمة أسرهم ومجتمعاتهم بمحافظات المملكة كافة.

من جهته، أكد الشيخ الأخضر على ثقته التامة وقناعته الراسخة بأن الشباب والشابات المشاركين لن يدخروا جهداً لجهة تقديم الأفضل من أعمال ومبادرات وليكونوا عند حسن ظن الجميع ممن يقدمون لهم الدعم والمساندة في تنفيذ مبادراتهم


كيف تقيم محتوى الصفحة؟