Logo 2 Image




تسلمت وزارة البيئة يوم الأربعاء، من خلال الإدارة الملكية لحماية البيئة والسياحة، طائرة دون طيار

تسلمت وزارة البيئة يوم الأربعاء، من خلال الإدارة الملكية لحماية البيئة والسياحة، طائرة دون طيار، مقدمة من وكالة حماية البيئة النمساوية الجهة المنفذة لمشروع التجهيزات الخاصة بنظام المعلومات والرصد الوطني الخاص بالنفايات.
وقال أمين عام الوزارة الدكتور محمد الخشاشنة ان هذا المشروع يأتي في إطار الجهود التي تبذلها وزارة البيئة مع الشركاء والمعنيين بهدف تعزيز الرقابة على إدارة النفايات، من خلال انشاء نظام وطني للرقابة والرصد خاص بالنفايات في المملكة.
وأوضح الخشاشنة لوكالة الأنباء الأردنية (بترا) أن ادخال هذا النوع من طائرات المراقبة بدون طيار، يعتبر من ضمن التجهيزات الهامة للمشروع، والتي سيتم استخدامها في تعزيز الرقابة البيئية على مكاب النفايات في المملكة، كما ستساهم أيضا في تعزيز فعالية الرقابة على مختلف عناصر البيئة.
وأضاف الخشاشنة ان هذا المشروع ينفذ بالشراكة مع وزارة الإدارة المحلية وأمانة عمان، ويأتي في إطار الاتفاقية الموقعة بين الحكومة الأردنية والاتحاد الأوروبي، من خلال وزارة التخطيط والتعاون الدولي، لغايات مراقبة وقياس التقدم المحرز في مشاريع البنية التحتية، لتحسين إدارة مكبات النفايات الصلبة في المملكة، وفي إطار تنفيذ استراتيجية النفايات الصلبة المقرة من قبل مجلس الوزراء والمنحة المقدمة من قبل الاتحاد الأوروبي لتسهيل تنفيذ محاورها المختلفة.


كيف تقيم محتوى الصفحة؟