Logo 2 Image




بحث وزير البيئة نبيل مصاروة يوم الاثنين، مع المدير الاقليمي لإدارة البنك الدولي في الشرق الأوسط ساروج جاه ورئيسة بعثة البنك الدولي في الأردن هولي بنر، ترتيبات التعاون السابقة في مجال التغير المناخي والمنوي ابرامها مستقبلا

بحث وزير البيئة نبيل مصاروة يوم الاثنين، مع المدير الاقليمي لإدارة البنك الدولي في الشرق الأوسط ساروج جاه ورئيسة بعثة البنك الدولي في الأردن هولي بنر، ترتيبات التعاون السابقة في مجال التغير المناخي والمنوي ابرامها مستقبلا.
وعرض الوزير، خلال استقباله المدير الاقليمي لإدارة البنك الدولي، بحضور منسقة برامج التنمية الحضرية والصمود لينا عبدالله، لتوجهات الحكومة لإدماج مشاريع وخطط الاستجابة للمناخ ضمن الخطط التنموية في القطاعات المختلفة.
واشار إلى مشاركة الاردن في مؤتمر الأطراف للاتفاقية الاطارية للتغير المناخي الـ 26 ، والمنوي عقده في شهر تشرين الثاني المقبل في المملكة المتحدة.
من جهته، اشاد جاه بتميز الاردن الاستراتيجي في الالمام بإجراءات العمل المناخي والتقدم المنجز في تحديث المساهمات المحددة وطنيا، والتي بينت حجم الطموح المضاف لتصبح ضعف ما كانت تلتزم به المملكة في اتفاق باريس وخطط النمو الخضراء التي اعدت بالرغم من العبء الكبير الذي تسببت فيه موجات اللجوء في الأردن.
واضاف أن تميز تنفيذ مشاريع المناخ في الاردن جعل البنك الدولي يتوجه لزيادة دعم المشاريع المستجيبة للمناخ والتخطيط لمشاريع اقليمية مستقبلا، مشيرا إلى أن الأردن سيقدم في تقرير البنك الدولي الخاص كأحد قصص النجاح في مجال التقدم المناخي والتنمية، بالمؤتمر


كيف تقيم محتوى الصفحة؟