Logo 2 Image




"البيئة" تمثل الاردن في اجتماع برنامج الامم المتحدة للبيئة لغرب اسيا

"البيئة" تمثل الاردن في اجتماع برنامج الامم المتحدة للبيئة لغرب اسيا

اكدت وزارة البيئة انها شاركت في الاجتماع الافتراضي الذي عقده المكتب الإقليمي لبرنامج الأمم المتحدة للبيئة لغرب آسيايومي ١ و ٢ شباط ٢٠٢١.

وتمثل الوزارة المملكة الأردنية الهاشمية في الاجتماع تحضيراً للدورة الخامسة لجمعية الأمم المتحدة للبيئة التي ستعقد يومي 22 و 23 شباط من هذا العام افتراضياً.

واطلع المشاركون على الإستراتيجية متوسطة المدى 2022-2025 لبرنامج الأمم المتحدة للبيئة، وخارطة الطريق لجمعية الأمم المتحدة للبيئة لتلك الفتره .

كما ناقشت الدول المشاركة التحديات البيئية في المنطقة والإجراءات الإقليمية ذات الأولوية لمواجهتها.

وأوضح وفد الوزارة للاجتماع لبرنامج الأمم المتحدة للبيئة انه يجب العمل في المرحلة القادمه على مواءمة برنامج عمله لدعم الأولويات الإقليمية وأولويات دول المنطقة، وخاصة فيما يتعلق بمحاور العمل المناخي والطبيعة والحد من التلوث وتحسين ادارة النفايات .

واشار مدير المكتب الاقليمي لبرنامج الأمم المتحده للبيئه ان تطوير هذه الاستراتيجية جاء بناءً على أحدث العلوم التي تؤكد أن تزامن حدوث التغيرات المناخية والاخلال بتوازن الطبيعة وازدياد نسبة التلوث التلوث سيؤثر سلبا على قدرة العالم في القضاء او الحد من الفقر وتحقيق أهداف التنمية المستدامة

ودعا المشاركون الى ضرورة الالتزام بدعم تنفيذ اتفاقية باريس بشأن تغير المناخ اضافة حث الدول المشاركه على تضمين الأجندة البيئية في الاجندات الوطنيه التنمويه لما في ذلك من اهميه أكثر من أي وقت مضى.


كيف تقيم محتوى الصفحة؟