Logo 2 Image




أطلق رجال أعمال اردنيون مغتربون فاعليات شبابية في محافظة جرش يوم السبت حملة أردن أنظف

أطلق رجال أعمال اردنيون مغتربون فاعليات شبابية في محافظة جرش يوم السبت حملة أردن أنظف، برعاية 
وزير البيئة نبيل مصاروة، ووزير السياحة نايف الفايز، والتي تهدف الى الحفاظ على البيئة والمناطق الأثرية.
وانطلقت الحملة التي جاءت بمبادرة من رجال أعمال أردنيين مغتربين بكندا وأستراليا ودول الخليج، من أمام مبنى بلدية جرش مرورا بالسوق التجاري والساحة الهاشمية وانتهت بمبنى مديرية سياحة المحافظة.
  وقال وزير السياحة  لـ (بترا)، إن المبادرة تجسد الانتماء للوطن الغالي على قلوب الاردنيين سواء أكانوا على أرض المملكة أم في الاغتراب، مشيرا الى أن المبادرة تهدف إلى توعية المواطنين بأهمية "المحافظة على بيئة أردننا الحبيب نظيفة".
فيما بين مستشار  وزير البيئة لشؤون الإعلام الدكتور أحمد عبيدات، إن الحملة تأتي ضمن عدة حملات تقوم بها وزارة البيئة، بالتعاون مع وزارة السياحة وعدد من المؤسسات الرسمية، لتنفيذ الخطة الوطنية للتوعية البيئية ومحورها إطلاق حملات نظافة في جميع المحافظات.
بينما أكد محافظ جرش نايف الحجايا، أنه ستكون هناك حملات نظافة مستمرة في محافظة جرش لديمومة الحفاظ على البيئة والثروة الحرجية فيها.
وقال مدير بيئة جرش مدحت عناقرة إن الحملة تساهم في تفعيل خطة التوعية البيئية التي أطلقتها الوزارة، وتساعد على تنشيط حركة السياحة بشكل عام والسياحة البيئة بشكل خاص.
بدوره قال المغترب محمد شهابات، إن الحملة تسعى إلى توعية المواطنين بأهمية المحافظة على نظافة الأماكن السياحية خاصة وأنّ مهرجان جرش على الأبواب، مشيرا الى أن هذه المبادرة تعد الثالثة منذ مؤتمر المغتربين الأول الذي برعاية جلالة الملك عبدالله الثاني.
 فيما بين رئيس ملتقى النشامى بأستراليا أسامة المقابلة، إنه تم تنفيذ العديد من الحملات خلال الأشهر الماضية، مضيفا "سنكمل المشوار بعون الله حتى نحقق أهداف الحملة"


كيف تقيم محتوى الصفحة؟