تخطي أوامر الشريط
التخطي إلى المحتوى الأساسي

MOE LOGO

الشحاحدة يلتقي مربي الثروة الحيوانية في البادية

الشحاحدة يلتقي مربي الثروة الحيوانية في البادية > الاخبار > الوزارة > MOENV
عمان :-
     أكد وزير الزراعه ووزير البيئة المهندس أبراهيم الشحاحدة ضرورة دعم وتفعيل  دور الجمعيات التعاونية المساهمة بتنمية مناطق البادية الأردنية .
وقال خلال لقاء رؤساء جمعيات مربي الثروة الحيوانية التعاونية في البادية اليوم أن المرحلة القادمة ستشهد تنفيذ مشاريع ريادية حقيقية يلمسها المواطن تأخذ بيد أبناء البادية لتمكنهم من ىتطوير أنتاج الألبان والأجبان وتؤمن المزيد من فرص العمل لأبناء وبنات البادية .
وأضاف في تصريح صحفي ان الوزارة من خلال مشروع التعويضات البيئية ماضية في تقديم كل ما يلزم لمربي الثروة الحيوانيه لتمكنهم من تطوير وتحديث أنشطتهم وبرامجهم .
وقال أن الوزارة بصدد إنشاء معرض دائم بالعاصمة لتمكين مربي الثروة الحيوانية والمزارعين من عرض منتجاتهم بشكل لائق بالشكل الذي يؤمن دخلا لأبناء البادية الأردنية .
ولفت الشحاحدة الى أن الوزارة بصدد دراسة إدخال نظام الطاقة المتجددة بإستخدام الطاقة الشمسية في مناطق البادية من خلال برنامج التعويضات البيئية للتخفيف على الجمعيات التعاون هذا الى جانب تأمين أشتال من أشجار الزيتون لزراعتها في مناطق البادية .
وأبدى ممثلوا الجمعيات التعاونية لمربي الثروه الحيوانية ارتياحهم للتعاون القائم من الوزارة وجمعيات البادية الأردنية والعمل على حل المشاكل التي تواجه مربي الثروة الحيوانية في البادية الأردنية .