تخطي أوامر الشريط
التخطي إلى المحتوى الأساسي

MOE LOGO

الشحاحدة يستقيل السفير الفرنسي

الشحاحدة يستقيل السفير الفرنسي > الاخبار > الوزارة > MOENV

عمان

التقى وزير الزراعة ووزير البيئة المهندس إبراهيم الشحاحدة في وزارة البيئة اليوم بالسفير الفرنسي بعمان السيد  دافيد بيرتولوتي.

وجرى خلال القاء بحث العلاقات الاردنية الفرنسية في مختلف المجالات وتحديدا قطاعي الزراعة والبيئة .

وتحدث وزير البيئة  عن المعاناة التي يعيشها الاردن جراء الهجرات القصرية للجوء السوري على الاردن وأثرها على المقدرات الطبيعية والبنى التحتية مؤكدا أن إجمالي المساعدات التي تلقاها الاردن من الجهات الدولية  المانحة لا تتعدى 30% مما هو مطلوب لتمكين الاردن من الوفاء بإلتزاماته تجاه اللآجئين السوريين ، الامر الذي انعكس سلبا على الخطط والبرامج والمشريع الاردنية ، داعيا الدول المانحة الى تأمين الدعم المالي والفني اللآزمين ليتسنى للاردن التعامل مع تداعيات أزمات الإقليم .

وعرض المهندس الشحاحدة المشاريع التي يحتاجها قطاعي الزراعة والبيئة وخاصة في مجال أنظمة ري المزروعات والعمل على تحسين كفائتها بإستخدام التكنولوجيا الحديثة القائمة على الطاقة المتجددة .

وأشار الى أن الحكومة الاردنية تعمل على التوسع في الزراعات العضوية والتعاقدية لتتمكن من المنافسة في الأسواق العالمية، موضحا أنه سيتم تعديل التشريعات المعمول بها حاليا لإستيعاب هذا النوع من الزراعات .

وثمن وزير البيئة الدعم والمساهمات التي تقدمها الحكومة الفرنسية للأردن في القطاعين الزراعي والبيئي .

من جانبه أشاد السفير الفرنسي السيد  دافيد بيرتولوتي بالجهود التي يبذلها الاردن حيال اللآجئين السوريين معربا عن إستعداد الحكومة الفرنسية تقديم الدعم في مجالات الطاقة والزراعة والبيئة لتمكين الاردن من تنفيذ خططه وبرامجه في هذه القطاعات .

وقال السيد بيرتولوتي أن الاردن يعتبر شريكا إستراتيجيا في المحافل الدولية تجاه القضايا الإنسانية الضاغطة إنطلاقا من دوره المحوري في المنطقة .

وحضر اللقاء امين عام الوزارة م. احمد القطارنة والمستشار الاعلامي ومدير مديرية التغير المناخي ومدير السياسات في الوزارة .

مكتب المستشار الاعلامي / وزارة البيئة