تخطي أوامر الشريط
التخطي إلى المحتوى الأساسي

MOE LOGO

الشحاحدة الاردن يمتلك ارضية خصبة للانجاز والتعاون وبناء القدرات لمواجهة التغير المناخي

الشحاحدة الاردن يمتلك ارضية خصبة للانجاز والتعاون وبناء القدرات لمواجهة التغير المناخي > الاخبار > الوزارة > MOENV
الرئيس الوفد الاردني في اجتماع ابوظبي للمناخ وزير الزراعة ووزير البيئة المهندس ابراهيم الشحاحدة، إن الاجتماع شكل خارطة طريق للأطراف الدولية لمواجهة التغير المناخي والحد من الآثار السلبية للانبعاثات الحرارية التي تعد بمثابة تهديد خطير للبشرية.
وكانت فعاليات الاجتماع اختتمت أمس في العاصمة الإماراتية أبو ظبي بمشاركة 1000 شخصية رفيعة المستوى من خبراء وسياسيين ومختصين دوليين ووزراء بيئة  وأمين عام الأمم المتحدة حيث يهدف الاجتماع للتحضير المتكامل لقمة الأمم المتحدة للمناخ، التي ستعقد في نيويورك ايلول المقبل.
وعرض الشحاحدة في كلمته ضمن جلسات الوزراء المشاركين، حجم الضغط الواقع جراء تأثر الاردن بالتغير المناخي ، وجهد القائمين على الملف الوطني لمواجهة  التغير المناخي في كافة المؤسسات الحكومية.
وقال، إن الاردن يمتلك ارضية خصبة للانجاز والتعاون وبناء القدرات لمواجهة التغير المناخي، ويتطلب دور دوليا لتسهيل حصوله على التمويل اللازم لتنفيذ الخطط الوطنية.
ونوه الشحاحدة بنتائج الاجتماعات التي عقدت وضمت أبرز الشخصيات العالمية الداعية للعمل من أجل المناخ والرامية إلى تحديد أفضل الطرق المتاحة لمعالجة وتجنب الآثار الكارثية المحتملة للتغير المناخي على كوكب الأرض
وتضمن الاجتماع  جلسات متعددة كل منها كان مختصا بما يدفع عجلة العمل المناخي نحو تحقيق النتائج المرجوة بحسب اتفاق باريس ورسم خارطة طريق للأطراف الدولية لمواجهة التغير المناخي والحد من الآثار السلبية للانبعاثات الحرارية