تخطي أوامر الشريط
التخطي إلى المحتوى الأساسي

MOE LOGO

البيئة: 13 شكوى و11 مخالفة بيئية خلال اليومين الماضيين

البيئة: 13 شكوى و11 مخالفة بيئية خلال اليومين الماضيين > الاخبار > الوزارة > MOENV

تعاملت كوادر فرق التفتيش في وزارة البيئة خلال اليومين الماضيين مع 13 شكوى و11 مخالفة بيئية في مختلف محافظات المملكة.
وقال وزير البيئة الدكتور صالح الخرابشة، في بيان صحفي اليوم الأربعاء، إن الشكاوى توزعت ما بين تسرّب مياه الصرف الصحي، والإلقاء العشوائي للنفايات، وانتشار حظائر لأبقار وأغنام في بعض المناطق، مؤكدا أنه تم العمل على حل تلك المشاكل بالتعاون مع الجهات الشريكة. وأضاف أن المخالفات المسجّلة كانت بسبب عدم قيام المخالفين باتباع الاشتراطات البيئية، الأمر الذي استوجب تحويلهم للجهات المختصة لاتخاذ الإجراءات القانونية بحقهم، لا سيما تلك المتعلقة بصهاريج نقل المياه العادمة.
وأكد الخرابشة أن كوادر الوزارة المنتشرة بمختلف المحافظات وبالتعاون مع مرتبات الإدارة الملكية لحماية البيئة والسياحة، والبلديات، تواصل جولاتها التفتيشية والرقابية الرامية إلى الحفاظ على سلامة الوضع البيئي، وتحديدا في هذا الظرف الذي تواجه فيه الأردن والعالم خطر انتشار فيروس كورونا، وتأكيدا للدور الذي تقوم به الوزارة بالمحافظة على أمن وسلامة المواطنين، وتنفيذا للخطة الإجرائية التي أعدتها لمواجهة هذا الخطر والحد من انتشاره.
وشدد وزير البيئة بأن الوزارة لن تتهاون مع أي جهة أو شخص يحاول مخالفة القوانين والأنظمة المعمول بها، باتخاذ الإجراءات القانونية المشددة بحقهم.