تخطي أوامر الشريط
التخطي إلى المحتوى الأساسي

MOE LOGO

وزير البيئة يستقبل السفير التونسي

وزير البيئة يستقبل السفير التونسي > الاخبار > الوزارة > MOENV

​​

  بحث وزير الزراعة ووزير البيئة المهندس أبراهيم الشحاحدة في مكتبه اليوم مع سفير الجمهورية التونسية خالد السهيلي بعمان سبل تعزيز العلاقات القائمة بين البلدين الشقيقين وتحديد اً في المجالات البيئية والزراعية .
وأضاف الشحاحدة في تصريح صحفي أننا معنيون بأستكمال ما ورد في البرنامج التنفيذي للتعاون بين البلدين في مجال حماية البيئة والموارد الطبيعية المتمثل بإدارة النفايات والمواد الكيماوية الخطرة وإدارة مخلفات معاصر الزيتون والأقتصاد الأخضر وتنسيق المواقف حسب الأتفاقيات والمؤتمرات الأقليمية والدولية الخاصة بالبيئة هذا الى جانب تبادل الخبرات في مجالات تغير المناخ والتوعية والإعلام البيئي .
وقال وزير البيئة أن لجنة مشتركة ستتولى متابعة تنفيذ البرنامج التنفذي للتعاون المشترك بين البلدين .
وفي سياق متصل أكد الشحاحدة أن المرحلة المقبلة ستشهد المزيد من التعاون في مجال التسويق المشترك في قطاع الزراعة والمنتجات ذات الصلة موضحاً أن الأردن يتميز عن غيره من البلدان بأنتاج سلة الخضار والفواكة على مدار العام.
وأكد أن اللجنة المشتركة في قطاع الزراعة ستعكف على دراسة إحتياجات السوقين لتأمين الأحتياجات بالشكل الذي يحافظ على المنتج الزراعي ويراعي الأختناقات  التسويقية هذا الى جانب العمل على تسهيل تبادل المنتجات الزراعية والبيطرية بين البلدين .
واوضح أن المرحلة القادمة ستشهد إقامة المعارض الزراعية لتسويق المنتجات الزراعية والبيطرية بين البلدين .
من جانبه ثمن السفير التونسي  خالد السهيلي المستوى المتقدم في العلاقات بين البلدين الشقيقين في مختلف المجالات مؤكدا حرص الجمهورية التونسية على تعزيز سبل التعاون في المجالات البيئية والزراعية بالشكل الذي يخدم مصالح البلدين وأكد على الميزات التي يتصف بها البلدان في مجال فتح أسواق جديدة للمنتجات الزراعية.