تخطي أوامر الشريط
التخطي إلى المحتوى الأساسي

MOE LOGO

بتمويل من صندوق حماية البيئة البيئية توقع اتفاقية لتعزيزأنشطة التحريج مع الزراعة

بتمويل من صندوق حماية البيئة البيئية توقع اتفاقية لتعزيزأنشطة التحريج مع الزراعة > الاخبار > الوزارة > MOENV

بحضور معالي وزير البيئة ووزير الزراعة المهندس ابراهيم الشحاحدة, تم توقيع اتفاقية بين وزارة البيئة / صندوق حماية البيئة ووزارة الزراعة حيث سيقوم صندوق حماية البيئة بدعم أنشطة لتحريج واستغلال المياه العادمة في كل من كفرنجة / عجلون , وصفنحة / الطفيلة واستخدام المياه من سد اللجون في الكرك.

يهدف النشاط في كل موقع  الى زيادة الرقعة الخضراء وتوفير فرص عمل للمجتمعات المحلية وحماية البيئة من خلال استغلال المياه العالجة.

وقال وزير البيئة ان هذا النشاط يندرج ضمن توجه الوزارة الرامي الى زيادة الغطاء النباتي واستغلال المياه العادمة والمعالجة وبالتالي حماية البيئة والتنوع الحيوي  

وقال انه  سيتم تحريج ما مساحته حوالي 3000 دونم في المناطق المذكورة اعلاه بمعدل 60 الف غرسة حرجية دائمة الخضرة  مثل الكينا والخروب المرغوبة لمربي النحل، فبزراعتها تشجيع للنحالين على تربية النحل وانتاج العسل والذي بدوره يدعم الاقتصاد الوطني ويوفر فرص عمل لابناء المناطق المذكورة.

كما يسهم التحريج في الحد من ظاهرة التغير المناخي والمحافظة على التنوع الحيوي والسماح للنباتات الطبيعية والطيوروالحيوانات بالعودة للمنطقة من جديد من خلال توفير البيئة المناسبة لانتشارها وتكاثرها، هذا بجانب تحولها الى أماكن للتنزه البيئي المستدام مما يساهم في تنشيط السياحة المحلية.