تخطي أوامر الشريط
التخطي إلى المحتوى الأساسي

MOE LOGO

القطارنة: الحكومة الأردنية ملتزمة بتنفيذ التشريعات للحد من التلوث

القطارنة: الحكومة الأردنية ملتزمة بتنفيذ التشريعات للحد من التلوث > الاخبار > الوزارة > MOENV
حضر أمين عام وزارة البيئة المهندس أحمد القطارنة مندوباً عن وزير الزراعة ووزير البيئة المهندس إبراهيم الشحاحدة اليوم الاثنين 09/09/2019 الورشة التوعوية بعنوان " دور القضاة والمحامين في تحقيق العدالة البيئية وسيادة القانون".
وجمعت الورشة التوعوية التشاورية حول الحماية القانونية والعدالة البيئية وسيادة القانون مجموعة من المؤسسات الحكومية ومؤسسات المجتمع المدني وأصحاب المصلحة والخبراء القانونيين والفنيين أصحاب العلاقة.
وذكر الأمين العام من خلال الكلمة التي القاها أن الأردن وعلى الرغم من التحديات الكبيرة التي يواجهها يعتبر من الدول السبّاقة التي لها دور قيادي ورائد على المستويين الإقليمي والدولي في مجال التنمية المستدامة.
وأوضح القطارنة أن من أهم خطوات التنمية هو التحول التدريجي والمدروس نحو الاقتصاد الاخضر، وتشجيع تطبيق مفاهيم ومبادرات التحول نحو أنماط الانتاج والاستهلاك المستدامين ووضع الخطط والبرامج لإدارة النفايات.
وبين القطارنة أن الحكومة الاردنية قد التزمت بتنفيذ التشريعات الرامية إلى الحد من التلوث والتي من أهمها: قانون حماية البيئة رقم 6 لسنة 2017، ونظام تصنيع واستيراد وتداول الأكياس البلاستيكية القابلة للتحلل رقم 45 لسنة 2017، ونظام صندوق حماية البيئة رقم 18 لسنة 2018، ومشروع قانون إدارة النفايات لسنة 2018.