تخطي أوامر الشريط
التخطي إلى المحتوى الأساسي

MOE LOGO

وزارة البيئة تنظم برنامجا تدريبيا للجمعيات البيئية

وزارة البيئة تنظم برنامجا تدريبيا للجمعيات البيئية > الاخبار > الوزارة > MOENV

عمان (بترا)-نظمت وزارة البيئة بدعم من الوكالة الالمانية للتعاون الدولي، يوم أمس برنامجا تدريبيا للجمعيات البيئية بعنوان " كيف تعد مقترح مشروع للحصول على تمويل ".

وقال وزير البيئة نايف الفايز ان الوزارة تحرص على مساعدة مؤسسات المجتمع المدني على تجاوز بعض العقبات التي تواجه عملها واهمها الحاجة الى بناء قدراتها لرفع كفاءة العاملين والمتطوعين فيها وزيادة فعالية هذه الجمعيات لتتمكن من تحقيق رسالتها بما يحقق التفاعل مع الاحتياجات والأولويات الوطنية.
واضاف الفايز ان الوزارة باعتبارها بيت خبرة في مجال إدارة المشروعات البيئية بادرت إلى تنفيذ هذا البرنامج بالتنسيق مع شركائنا وزارتي التخطيط والتنمية الاجتماعية وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي (UNDP)  لعرض ما يثري معرفتنا بالاستراتيجيات والأولويات الوطنية وبعض التجارب الناجحة وكل ما من شأنه أن يساعدكم على تحقيق رسالتكم وأهدافكم.

واوضح أن وزارة البيئة ستمضي قدما برفع كفاءة وتدريب الجمعيات لإكسابها المهارات التي تخص الجوانب الإدارية والمالية والقانونية والتعريف بالشروط المرجعية والتعليمات المتبعة للإستفاده من برامج الدعم المقدمة من خلال وزارة التخطيط والتعاون الدولي وبعض الصناديق والجهات المانحة.
وقدمت مديرصندوق حماية  البيئة في الدورة التدريبية والتي تستمر ثلاثة أيام عرضاً للجمعيات البيئية حول أهداف الصندوق و مهامه وآليات عمله بالإستناد الى الأنظمة والتعليمات الخاصة به، و تسليط الضوء على دور الصندوق في الإسهام في تحقيق التنمية المستدامة والنموالأخضر في الأردن من خلال المشاريع والمبادرات التي تتماشى مع الأولويات الوطنية لوزارة البيئة .

كما قدم خبراء من وزارة البيئة شرحا عن السياسات والأستراتجيات للنهوض بالعمل البيئي بالشراكة مع مؤسسات المجتمع المدني والجمعيات البيئية .