تخطي أوامر الشريط
التخطي إلى المحتوى الأساسي

MOE LOGO

الشحاحدة يعقد مؤتمرا صحفيا غدا بدء أعمال الدورة الإستثنائية لمجلس وزراء البيئة العرب في البحر الميت

الشحاحدة يعقد مؤتمرا صحفيا غدا بدء أعمال الدورة الإستثنائية لمجلس وزراء البيئة العرب في البحر الميت > الاخبار > الوزارة > MOENV
الشحاحدة يعقد مؤتمرا صحفيا غدا
بدء أعمال الدورة الإستثنائية لمجلس وزراء البيئة العرب في البحر الميت

البحر الميت

بدأت اليوم الأربعاء في منطقة البحر الميت الأجتماعات التحضيرية للدورة الأستثنائية لمجلس وزراء العرب المسؤليين عن شوؤون البيئة والمخصصة للتحضير للدورة الرابعة لجمعية الأمم المتحدة للبيئة والمفاوضات الخاصة بالمعهد الدولي للبيئة .
     وناقش المشاركون في الأجتماع مقترح مشاريع القرارات التي أعدتها اللجان الفنية ليصار الى عرضها في أجتماع وزراء البيئة العرب الذي سيعقد غداً الخميس لمناقشتها واعتمادها.

     وأكد أمين عام وزراة البيئة المهندس أحمد القطارنة في افتتاح الجلسة على أهمية الاجتماع الذي يهدف إلى تفعيل التنسيق والتعاون العربي للإعداد للدورة الرابعة لجمعية الأمم المتحدة والتي تركز على مواضيع تهم الإدارة المتكاملة للنفايات في المنطقة العربية وأنماط الانتاج للاستهلاك المستدام والحلول المبتكرة للتحديات البيئية.
  وقال المدير والممثل الإقليمي لبرنامج الأمم المتحدة للبيئة سامي ديماسي خلال افتتاح الاجتماع التحضيري أن التحديات البيئية التي تواجهها المنطقة العربية في مجال حماية البيئة بجهود تحقيق التنمية المستدامة تتطلب تظافر جهود الجميع لمواجهتها والحد من أثارها.
     وأضاف أن هذه الدورة ستحدد خطط العمل حتى عام 2021 وإعداد وتنسيق مواقف المجموعة العربية في اجتماعات الدورة الرابعة لجمعية الأمم المتحدة للبيئة المقرر عقدها في نيروبي بشهر آذار المقبل تحت شعار "الحلول المبتكرة للتحديات البيئية وأنماط الانتاج والاستهلاك المستدام".
     وتضمن جدول أعمال الاجتماع التحضيري مناقشة خمسة بنود تتعلق بمتابعة تنفيذ قرارات القمة العربية التنموية والاجتماعية والتحضير لمتابعة دورات جمعية الأمم المتحدة للبيئة والاتحاد العربي للجمعيات الطبيعية وتحديث وتطوير عمل مجلس الوزراء العرب المسؤولين عن شؤون البيئة ومعرض اكسبو 2020  بدبي. 

     ومن المنتظر أن يعقد وزير البيئة الاردني المهندس أبراهيم الشحاحدة ووزير البيئة اللبناني طارق الخطيب وممثل جامعة الدول العربية جمال الدين جاب الله مؤتمرا صحفيا ً بعيد إنتهاء الجلسة الختامية للدورة الأستثنائية لمجلس وزراء البيئة العرب المسؤوليين عن شؤون البيئة للحديث عن القرارات وجريات أعمال الدورة.

الخبر مصور
مكتب الناطق الاعلامي / وزارة البيئة