تخطي أوامر الشريط
التخطي إلى المحتوى الأساسي

MOE LOGO

ضبط صهاريج مياه عادمة

ضبط صهاريج مياه عادمة > الاخبار > الوزارة > MOENV
أكد وزير البيئة نايف حميدي الفايز أن الوزارة ماضية في تطبيق نظام التتبع الإلكتروني لصهاريج نقل المياه العادمة في المملكة .
وقال الفايز في تصريح صحفي اليوم انه تم ضبط (20) صهريجا منذ تطبيق النظام مطلع الشهر الماضي وجرى تحويلها الى الحكام الإدارييين في المحافظات لإجراء المقتضى القانوني لقيامها بطرح حمولاتها بشكل عشوائي بين الأحياء السكنية ومجاري الأودية .
وأضاف وزير البيئة بأنه تم مخاطبة إدارة ترخيص السواقين والمركبات بعدم تجديد ترخيص أي صهريج لم يعمل على تركيب جهاز التتبع الإلكتروني أعتباراً من الأول من الشهر الحالي ، مشيرا الى أن الوزارة تتحمل تكاليف الجهاز والتركيب وإستدامته . موضحا انه حتى الآن تم شمول (360) صهريجا بنظام التتبع الإلكتروني في مختلف محافظات المملكة .
وقال الفايز انه تم الطلب من الإداره الملكيه لحماية البيئة بتكثيف الرقابة على الصهاريج لإلزامها بتركيب جهاز التتبع الألكنروني لضمان تفريغ حمولاتها في الأماكن المخصصه لذلك.
وفي السياق ذاته أوضح الفايز أن الوزارة حولت منذ مطلع العام الحالي (392 )  منشأة صناعية وزراعية وحرفية وخدمية ومركبات نقل سماد عضوي غير معالج الى النائب العام لمخالفتهم التشريعات البيئية  . 

مكتب المستشار الاعلامي / وزارة ا​لبيئة