تخطي أوامر الشريط
التخطي إلى المحتوى الأساسي

MOE LOGO

ورشة عمل بعنوان "مسؤولية المنتج الممتدة في قطاع التغليف في الأردن

ورشة عمل بعنوان "مسؤولية المنتج الممتدة في قطاع التغليف في الأردن > الاخبار > الوزارة > MOENV

نظمت  وزارة البيئة  ورشة عمل بعنوان "مسؤولية المنتج الممتدة في قطاع التغليف في الأردن" ويهدف هذا المشروع الى نقل الخبرة الألمانية الى الاردن في هذا المجال وتدريب وتأهيل الكوادر الفنية والإدارية في الجهات الرسمية المسؤولة عن قطاع مواد التغليف .

وقدم مدير مديرية إدارة النفايات والموادالخطرة بوزارة البيئة د. محمد الخشاشنة عرضا لما تم عمله في الورشات السابقة ومناقشة آلية بناء وتمويل مثل هذا النظام الذي سيساهم في الحفاظ على البيئة والمصادر الطبيعية في الأردن و إستخدام مواد التغليف مرة أخرى في إنتاج الطاقة.

 وقامت السيدة Agnes مدير شركة Cyclos الألمانية بعرض التجارب  والخبرات الأوروبية في تطبيق هذا النظام  وقدمت مقترحات تتناسب مع واقع الحال في الأردن.

حضر ورشة العمل الشركات الأردنية المختصة في قطاع التغليف وممثلين عن شركة Cyclos الألمانية  وممثلين عن الجامعة الأردنية  وجامعة روستوك الألمانية .

يشار الى أن المشروع ممول من وزارة البيئة الأردنية بالشراكة مع وزارة البيئة الألمانية شركة Cyclos الألمانية و جامعة روستوك الألمانية.

تم الإتفاق على عمل إئتلاف Association يتألف من الشركات الأردنية و الأجنبية و ممثلين عن وزارة البيئة و البلديات و غرفة  الصناعة و الشركة المشغلة لهذا المشروع في عملية جمع و نقل و معالجة النفايات.

هذا وقد أبدت عدد من الشركات الأردنية رغبتها للمشاركة الطوعية في هذا المشروع و تسجيلها في الإئتلاف Association الذي سيعنى بإدارة و إدخال هذا النظام في الأردن.