تخطي أوامر الشريط
التخطي إلى المحتوى الأساسي

MOE LOGO

وزير البيئة يستقبل وزيرة شؤون الجندرة والتنمية الاجتماعية والعمل الأوغندية

وزير البيئة يستقبل وزيرة شؤون الجندرة والتنمية الاجتماعية والعمل الأوغندية > الاخبار > الوزارة > MOENV

استقبل وزير البيئة ووزير العمل بالوكالة نايف حميدي الفايز في مكتبه اليوم الثلاثاء وزيرة شؤون الجندرة والتنمية الاجتماعية والعمل جانات موكوايا حاجات في جمهورية اوغندا.
وجرى خلال اللقاء إستعراض سبل تعزيز التعاون بشأن مسائل العمل وتنظيم العلاقة بين الجانبين في مجال إستقدام وإستخدام العمالة المنزلية الأوغندية في إطار الإتفاقية الموقعة بين الحكومتين والتي إشتملت ضوابط تضمن حقوق العمالة المنزلية وصاحب العمل وفقا للتشريعات المعمول بها في البلدين والمعايير العمل الدولية .
واكد الفايز اهمية التنسيق المتبادل بين الحكومتين وإستمرار تبادل وجهات النظر حول المشاكل المتعلقة بالعمل وحل القضايا العالقة , لافتا الى ضرورة تعزيز التعاون لحماية حقوق جميع العمال, الى جانب تبادل المعلومات بين الطرفين حول أفضل الممارسات المتعلقة بالعمالة المهاجرة لتحقيق المنفعة المتبادلة .
بدورها أعربت وزيرة العمل الأوغندية عن تقديرها للجهود التي تبذلها الحكومة الأردنية من خلال وزارة العمل والشركاء لضمان معاملة العمال الوافدين معاملة لائقة ومحترمة عادلة ومتساوية مع غيرهم من العمال من قبل صاحب العمل بموجب الأحكام القانونية والإدارية الاردنية .