تخطي أوامر الشريط
التخطي إلى المحتوى الأساسي

MOE LOGO

عجلون انطلاق فعاليات حملة اردن النخوة في اشتفينا

عجلون انطلاق فعاليات حملة اردن النخوة في اشتفينا > الاخبار > الوزارة > MOENV
اطلق محافظ عجلون علي المجالي الحملة الوطنية للنظافة "اردن النخوة " من منطقة اشتفينا السياحية بمشاركة اكثر من 700شخص من مختلف  الدوائر والفعاليات الرسميه والبلديات والادارة الملكية لحماية البيئة والجمعيات البيئيه والمراكز الشبابية وطلبة المدارس والكشافة ومحمية غابات عجلون وهيئة شباب كلنا الاردن ومؤسسة المتقاعدين العسكريين. 

واكد المحافظ المجالي ان هذه الحملة الوطنية تجسد الولاء والانتماء للوطن والقيادة والحفاظ على بيئة مناطقنا السياحية والبيئة ظيفة خالية من الملوثات مشيرا الى الفعاليات المشاركة رغم برودة الطقس وتساقط الامطار التي هطلت صباح اليوم الباكر لم يمنعها ذلك من المشاركه بالحملة لابل كان الحماس عنوان المشاركين وهم يقومون بالعمل بروح تنافسية ولا اروع مشيرا الى انه تم وضع برنامج يستمر على مدار العام ويشمل جميع مناطق المحافظةِ مشيدا بجهود جميع المشاركين وحماسهم. 

واشار مساعد مدير البيئة المهندس محمد فريحات الى ان الحملة تمثل واحدة من الحملات التي تجسد عنوان التعاون والعمل بروح الفريق من اجل بيئة انظف واجمل ووطن عنوانه بيئتنا حياتنا فلنحافط عليها مؤكدا ان الحملة وف تستمر على مدار العام لافتا لبرنامج التوعية البيئية الذي تنفذه المديرية بالتعاون مع التربية ويشمل زهاء 500 طالب وطالبة مدرسة موزعين على 60 مدرسة في المحافظة. 

وقال مدير شباب المحافظة عامر مزاهره ان الحملة التي شارك بها اعضاء المراكز الشبابية في المحافظة تعبر عن مقدار حبهم للبيئة والطبيعة واهمية الحفاظ عليهما من اية ملوثات لافتا الى ان المشاركة الشبابية تندرج محاور الاستراتيجية الوطنية للشباب التي تعكس الدور الايجابي للمشاركة فر الحفاظ على البيئة. 

وبينت رئيس قسم النشاطات في مديرية التربية والتعليم فاتن عباسي ان حوالي 300 طالب وكشاف شاركوا اليوم بالحملة الوطنية اردن النخوه مشيرة الى خطة المديرية / الاندية المدرسية لحماية البيئة والطبيعة التي تنفذ على مدار العام وفق خطة القسم والمديرية بما ينسجم وخطط وتوجهات وزارة التربية والتعليم مثمنا جهود الفعاليات المشاركة بالحملة التي تعتبرها مديرية التربية جزء من برامجها وانشطتها. 

وعبر رؤساء البلديات عن اعتزازهم بتتفيذه الحملة بالشراكة بين مختلف الفعاليات من اجل الحفاظ على سلامة ونظافة مناطق المحافظة السياحية والتي تشهد حركة نشطة واسعة نهاية كل اسبوع.