تخطي أوامر الشريط
التخطي إلى المحتوى الأساسي

MOE LOGO

تحت شعار أردن النخوة... إنطلاق الحملة الوطنية للنظافة العامة السبت المقبل

تحت شعار أردن النخوة... إنطلاق الحملة الوطنية للنظافة العامة السبت المقبل > الاخبار > الوزارة > MOENV
أعلن وزير الزراعة ووزير البيئة المهندس ابراهيم الشحاحدة ان وزارة البيئة بالتعاون مع شركائها في القطاعين العام والخاص ومؤسسات المجتمع المدني ستنفذ حملة وطنية للنظافة العامة يوم السبت المقبل في جميع محافظات المملكة.
وقال وزير البيئة أن هذه الحملة التي تندرج ضمن مبادرة (اردن النخوة) بمناسبة عزيزة على كل أردني وأردنية الذكرى العشرين لتولي صاحب الجلالة الهاشمية الملك عبد الله الثاني بن الحسين سلطاته الدستورية،  وتستهدف الغابات والمتنزهات والاماكن العامة والسياحية بما فيها درب الاردن لتسليط الضوء على واقع النظافة في الاماكن التي يرتادها المتنزهون.
وقال الشحاحدة اننا معنيون بإيصال الرسالة الى كل مواطن بضرورة المحافظة على نظافة الاماكن العامة والاماكن السياحية بإعتبارها ملك لكل مواطن وعليه واجب المحافظة عليها نظيفة مستذكراً ما حثت عليه الاديان السماوية بالمحافظة على النظافة العامة كواجب ديني واخلاقي وقيمي.
وقال الشحاحدة ان حملات النظافة هذه لا تقتصر على عملية التنظيف وحسب بل سيتم العمل على تأمين حاويات اسمنتية لتمكين المتنزهين من المحافظة على اماكن التنزه و التخلص من النفايات في الاماكن المخصصة لها.وأكد على وعي المواطن الاردني في الحفاظ على المقدرات الوطنية نظيفة وخالية من التلوث.
ودعا الشحاحدة الى أوسع مشاركة شعبية في جميع محافظات المملكة خاصة واننا في بداية موسم التنزه لهذا العام.
و أضاف وزير البيئة ان هذه الحملة تندرج ضمن سلسلة حملات توعوية تثقيفية ستنفذها وزارة البيئة بالتعاون مع شركائها في وزارة التربية والتعليم والشؤون البلدية والزراعة والسياحة والداخلية والاوقاف والجمعيات البيئية ومؤسسات المجتمع المدني والإدارة الملكية لحماية البيئة ووسائل الاعلام.
و اشار الشحاحدة الى أن الحملة التي ستنطلق السبت الموافق 20/4/2019 الساعة العاشرة صباحاً بالتزامن في جميع المحافظات وعلى النحو التالي:

  محافظة البلقاء / غابات جلعاد - عجلون/ غابات اشتفينا - جرش/ غابة الغزلان -  اربد/ غابات ام قيس - المفرق /منطقة ام الجمال -العاصمة /متنزهات ناعور - الكرك/ غابة اليوبيل- الطفيلة/متنزه عابل - معان/ غابة الهيشة - الزرقاء/ بيرين- مأدبا/ منطقة البانوراما - العقبة /شاطئ العقبة.
و أضاف وزير البيئة أن الوزارات المعنية ستعمل على تأمين الاحتياجات اللوجستية المتعلقة بالحملة  كالآليات والقلابات وأكياس النفايات والقفازات وغيرها من الادوات اللازمة للحملة.