تخطي أوامر الشريط
التخطي إلى المحتوى الأساسي

MOE LOGO

زيارة معالي الوزير للبادية الشمالية

زيارة معالي الوزير للبادية الشمالية > الأخبار > الوزارة > MOENV
زيارة معالي الوزير للبادية الشمالية
أكد وزير البيئة الدكتور ياسين الخياط أن الوزارة ماضية في تنفيذ المزيد من المشاريع الرامية الى إعادة تأهيل النظم البيئية في البادية الأردنية بالشكل الذي يساهم في تنمية وتطوير أراضي المراعي والغطاء النباتي، وتأمين المزيد من الموارد والمصادر المائية لغايات الشرب وسقاية البادية.

وقال  الدكتور الخياط خلال جولة ميدانية شملت مناطق الباديتين الشمالية والوسطى للوقوف على حجم الإنجاز الذي تحقق للمشاريع الجاري تنفيذها .

وأضاف أنه سيتم طرح العديد من المشاريع الجديدة التي تستهدف خدمة المجتمع المحلي وتحسين مستوى دخل مربي الثروة الحيوانية "أعضاء الجمعيات التعاونية"  وتأمين المزيد من فرص العمل لأبناء البادية الاردنية.

وأكد الدكتور الخياط حرص الوزارة على إستدامة المشاريع المشاريع وتلك التي سيتم تنفيذها من خلال ضمان إدارتها من قبل الوزارات  والمؤسسات المعنية بكل مشروع.

وقال وزير البيئة أنه سيتم إيلاء مشاريع الحصاد المائي ورفع كفاءة إنتاجية الثروة الحيوانية ومشاريع إنتاج الأعلاف وذلك من خلال التوسع في إنشاء السدود والحفائر  وتوفير مستلزمات العناية بالثروة الحيوانية سواء بما يتعلق بتوفير وتشغيل العيادات البيطرية المتنقلة والمغاطس واللقاحات والعلاجات البيطرية، هذا إلى جانب تأمين مستلزمات ومدخلات مشاريع إنتاج الأعلاف .​ 

​​