تخطي أوامر الشريط
التخطي إلى المحتوى الأساسي

MOE LOGO

حجز رخص 12500 مركبة بسبب غازات العوادم

حجز رخص 12500 مركبة بسبب غازات العوادم > الأخبار > الوزارة > MOENV
حجز رخص 12500 مركبة بسبب غازات العوادم























حجزت الإدارة الملكية لحماية البيئة رخص 12512 مركبة مؤخرا عقب حملة تفتيشية أطلقتها بالتعاون مع وزارة البيئة لمراقبة انبعاثات الغازات من عوادم المركبات، وفق مديرها العقيد حمزة الخيام.
واستهدفت الحملة، التي انتهت أمس، مركبات من مختلف انحاء المملكة بهدف التوعية بمخاطر انبعاثات عوادم المركبات وآثارها على الصحة والبيئة، وفق وزير البيئة الدكتور طاهر الشخشير.
وشملت الحملة، وفق الشخشير، مركبات القطاع العام بما فيها التابعة للمؤسسة العسكرية والأجهزة الأمنية، إضافة إلى المركبات الخاصة، حيث تعد الحملة جزءا من سلسلة حملات ستقوم بها الوزارة، في وقت سيتم فيه تنفيذ حملات أخرى مشابهة في فترات لاحقة.
وبيّن الشخشير، في تصرحيات صحفية أمس، أن الهدف الأساسي من الحملة المحافظة على نظافة البيئة، وصحة المواطن التي تعتبر من أهم أولويات الحكومة.
وكانت بدأت الحملة في التاسع من تموز (يوليو) الماضي، وانتهت في السابع من آب (أغسطس)، وتم خلالها فحص 64878 مركبة، منها 15669 مركبة ديزل كانت صالحة للقيادة، و36697 بنزين، وفق الخيام.
وأشار الخيام الى انه تم منح المركبات غير الصالحة مهلة أسبوع لتصويب اوضاعها، منها 83 % استجابت للإنذار، بدون مخالفات.
وبين أن الحملة جاءت على مرحلتين، الاولى توعوية دون حجز الرخص، فيما تضمنت الثانية الفحص والاحتراز على الرخص للمخالفين لغاية تصويب الاوضاع. وأشار الى انه في حال انتهاء مدة الاشعار دون تصويب الاوضاع سيتم تحرير مخالفة مالية تصل إلى 40 دينارا