تخطي أوامر الشريط
التخطي إلى المحتوى الأساسي

MOE LOGO

Skip Navigation LinksMinisterSpeech

كلمة الوزير > عن الوزارة > الوزارة > MOENV

كلمة الوزير

​​


بسم الله الرحمن الرحيم

            يسرني الترحيب بكم في الموقع الإلكتروني لوزارة البيئة الذي نسعى أن يكون شاملاً لأهم المعلومات المختصة بقطاع البيئة والأخبار الخاصة في هذا المجال.

تقوم وزارة البيئة من خلال عملها بتفعيل التعاون الدولي بصورة تنعكس إيجاباً على تحسين الوضع الاقتصادي الوطني بالاعتماد على منهج تشاركي يعزز الشراكات الفعالة أساسها البنية المؤسسية المتميزة وعمادها الكوادر المؤهلة والمتخصصة وبما يسهم في تحقيق التنمية المستدامة ويبني اقتصاد أردني أخضر للوصول للغاية العليا بتوفير حياة أفضل للجميع.

وتتولى وزارة البيئة الريادة في وضع الأطر التشريعية  وتطوير الاستراتجيات لأعمال حماية البيئة والمحافظة عليها، بالإضافة إلى تعزيز الرقابة البيئية وتطبيق القانون، ومن هنا ستعمل الوزارة على تسهيل التراخيص والموافقات البيئية وتيسير الإجراءات أمام المستثمرين بما يتوافق مع القانون.

وتأتي جهود وزارة البيئة الإعلامية في إطار بناء مؤسسي وتشريعي؛ حيث ستقوم الوزارة بتصميم وتنفيذ برنامج وطني شامل للتوعية البيئية ليشمل القطاعات والفئات المختلفة في المجتمع بهدف نشر الثقافة البيئية وتعزيز السلوك الإيجابي الفردي والمجتمعي نحو البيئة.

ولا يسعني إلا أن أتقدم بالشكر من زملائي موظفي وزارة البيئة ومن شركاء الوزارة جميعهم على المستويين المحلي والدولي لدورهم الأساسي في دعم الوزارة للقيام بمهامها المنوطة بها في سبيل حماية البيئة. وأخص بالشكر الإدارة الملكية لحماية البيئة، والجمعية الملكية لحماية الطبيعة، الذراعان التنفيذيان للوزارة، والمؤسسات الأكاديمية والجمعيات البيئية ومؤسسات المجتمع المدني.

 

وزيـــــر البـيـئــــة

د.صالح الخرابشه